الموؤودة

الموؤودة

نادية بن الشيخ

..في خضم أفكارها و صراع وساوسها، لمحت زينب ظلّ فتاة تقف على حافة الجسر وتفتح يديها كطائر مكسور الجناح تستعدّ لترمي بنفسها من أعلى الجسر و هي تئنّ أنين المنكسرين، صعقت زينب و إرتجفت، ثم تقدمت ببطء حتى لا تفزع الفتاة و تلقي بنفسها، و قالت بصوت حنون أذاب صمت المكان:

- بالله عليك توقفي يا أختاه لا شيء في الحياة يستحق أن تنهي حياتك من أجله.
بقيت الفتاة كالحجر لا تتحرّك و لا تشيح بنظرها عن المياه اللاّمعة تحت الجسر، و كأنها تسرح بفكرها بعيدا أو كأنّ شبح الموت يلتف حولها في عناق رومنسي، يراقص أفكارها السوداء ويغذي رغبتها في الموت... كانت زينب كالملاك تحاول إنقاذها في محاولة يائسة.

مقالات مختارة
أصبح الهاتف المحمول جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية.حتي اننا نستخدمه ولفترات طويلة في العمل والمواصلات والشارع او حتي في الفراش قبل النوم والبعض يضعه تحت الوسادة اثناء النوم ولذلك اضرار خطيرة سنتطرق اليها في هذا المقال.. حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الألماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك أجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم على الدماغ البشري وقال إن إبقاء تلك الأجهزة أو أية أجهزة إرسال أو استقبال في غرف النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي على المدى الطويل إلي تدميـر جهـاز المنـاعـة في الجسم . وضح العالم انه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل ,الأولي 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري إلي مخاطر عديدة مشيرا إلي محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الإشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير , كما إن الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل اقوي من الأشعة السينية التي تخترق كافة أعضاء الجسم والمعروفة بأشعة " اكس " . وأشار بهذا الصدد إلي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والأرق والقلق أثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان .حيث ان هذه الأجهزة يصدر عنها اشعاعات ذات اطول موجية خاصة تتسبب في تغيير كيمياء المخ البشري واضطرابات في افراز الهرمونات المسؤلة عن النوم مما يتدي الي الارق واضطراب الساعة البيولوجية للمخ.. وقال البروفيسور، الذي اخترع رقائق الهاتف النقال، أثناء عمله فى شركة سيمنس الألمانية للإلكترونيات، أن إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالى... إقرا المزيد